سأفاجئك بحقيقة بسيطة جداً ولشدة بساطتها فهي قد تمر دون تمحيص أو تفعيل على الكثيرين . وبالمناسبة غالبية الحقائق البسيطة ( لاتخلط بين بسيطة وبين سهلة ) تمر هكذا على عقول الكثيرين .. دون أثر أو تأثر أو تفعيل .. وبالتالي يحرمون أنفسهم من تحقيق النجاح الذي يريدون من خلال تطوير الذات المبني على هذه الحقائق .. وتذكر أيضاً حقيقة أخرى وهي أن التعقيد غالباً مايكون منا نحن البشر وليس من الحقائق نفسها .

النجاح وتطوير الذات من خلال العمل 

أرسطو يقول : نحن مانفعله باستمرار .. ولذلك فإن التفوق هو عادة .

والآن مع الحقيقة البسيطة :

هل تريد أن تكون كاتباً .. إذن اكتب ثم اكتب ثم اكتب ثم اكتب .. وتعلم في الأثناء من كتابتك حتى تكون كاتباً .

هل تريد أن تكون متحدثاً بارعاً لايشق له غبار .. إذن تحدث ثم تحدث ثم تحدث .. وتعلم في الأثناء من حديثك حتى تكون متحدثاً بارعاً .

هل تريد أن تكون تاجراً ورجل أعمال .. إذن إبدأ عملك التجاري .. ثم إبدأ عملك التجاري .. ثم الآخر .. وتعلم من تجاربك التجارية حتى تكون رجل أعمال ناجح .

هل تريد أن تكون رساماً .. إذن ارسم ثم ارسم ثم ارسم ثم ارسم .. وتعلم من أعمالك حتى تصبح فناناً يشار له بالبنان .

ولشدة بساطة الفكرة سأتوقف هنا . والتي أرجو أن تتجذر ( الفكرة ) في وعيك ولاوعيك فتحقق بمشيئة الله أعمالاً وسماتاً تجد ثمارها في حياتك وفي حياة الآخرين أيضاً .

إذن : إعمل .. لتكون . ولن تكون بلاعمل . إلا ماشاء الله .. كما أرجو أن تتذكر أيضاً المقولة التي تقول : مايعتبر معروفاً بالفطرة قد يكون في كثير من الأحيان غير ممارساً بالفطرة ( إن صحت الترجمة ) ..  What is Common Sense; is not Always a Common Practice .. وهذا صحيح .. لذا كن واعياً ياصديقي واكتسب وفعّل ماقد يضيف قيمة لحياتك وأحياناً تكون هذه الأشياء القيمة من معارف ومهارات وفرص أمام عينيك وتمر بك ولكن قد تخدعك لبساطتها فلاتأبه لها ..

كل التوفيق .

أضف تعليقك هنا